السبت، 2 ديسمبر 2017

الصين تطلق أسرع قطارات الرصاصة في العالم، والسحب من شنغهاي إلى بكين في 350 كم / ساعة

الصين تطلق أسرع قطارات الرصاصة في العالم، والسرعة من شنغهاي إلى بكين هيا 350 كم / ساعة

الصين تطلق أسرع قطارات الرصاصة في العالم، والسرعة من شنغهاي إلى بكين هيا 350 كم / ساعة


يمكنك الآن السفر بين بكين وشانغهاى فى وقت قياسي حيث صنعت الصين أسطولا طال انتظاره من أسرع قطارات الرصاصة فى العالم.
اليوم، دخلت سبعة أزواج من قطارات فوكسينغ المحلية الجديدة للقطارات الرصاصة حيز التنفيذ في بكين-شنغهاي هسر، وسرعتهم تصل إلى 350 كم / ساعة. وفى وقت سابق، كانت القطارات فى الصين تستطيع الزحف على طول 300 كم / ساعة فقط، مما جعل الرحلة بين شانغهاى والعاصمة تبلغ 1331 كيلومترا خلال 4 ساعات و 49 دقيقة. بفضل زيادة سرعة فوكسينغ، يمكنك الآن جعل هذه الرحلة في 4 ساعات و 28 دقيقة.
وقد تم كشف الستار عن هذا الجيل الجديد من قطارات الرصاص المتطورة فى الصين فى يونيو الماضى. سميت هاذهي القطارات فوكسينغ ولديها سرعة قصوى تصل إلى 400 كم / ساعة، بالإضافة إلى المزيد من الغرف الرائعة زائد واي فاي مجاني والمزيد من وسائل الطاقة في المستقبل، تخطط الصين لانتاج كميات كبيرة من هذه المصاصين لتحل محل نماذج هيكسي التي عفا عليها الزمن.
وقد قامت قطارات فوكسينغ بالفعل باستعراضات وقد اعجب الاشخاص  الذين على متنه  بسلاسة القطار في التحرك في جميع أنحاء البلاد. وقد وقف الركاب  وفي مجموعات  متنوعة ووضع اشياء على عتبة النافذة لإثبات كيف أنها لم تتزحزح أو تسقط، حتى عندما كان القطار يسيربسرعة  350 كم / ساعة لمشاهدة الفيديو:

وضع اشياء على عتبة النافذة لإثبات كيف أنها لم تتزحزح أو تسقط، حتى عندما كان القطار يسيربسرعة  350 كم / ساعة.

كما استعملت قطارات هيكسي الصينية لتشغيلها على مسافة 350 كم / ساعة،وبحيث وصلت السرعة القصوى الى 300 كم / ساعة فى عام 2011 عقب حادث تحطم قطار في ونتشو اسفر عن مصرع 40 شخصا، مما ادى الى تحقيق فساد اسفر عن سقوط بعض كبار المسؤولين بوزارة النقل.
وبينما كشفت الصين عن قطارات فوكسينغ، سارعت الصين الى التأكيد على سلامتها. ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة / شينخوا /، فإن قطارات الرصاص تحتوي على أكثر من 2500 جهاز استشعار - أي أكثر من 500 جهاز قياس - مما يجمع في الوقت نفسه نحو 1500 مؤشر في الوقت الحقيقي من جميع العربات. في حالة حدوث شذوذ في أنظمة التبريد أو الكبح أو تكييف الهواء، يتم تنشيط أجهزة الإنذار ويمكن للقطار أن يتوقف من تلقاء نفسه.
ومع ذلك، يبدو أن الصين ليست راضية تماما عن أحدث جيل من القطارات عالية السرعة وتريد أن تسير بشكل أسرع. كما تبحث شركة صينية واحدة قطارات ماجليف التي يمكن تشغيلها في 600 كم / ساعة، وآخر يبحث في مستقبلية " الطائرة" التي يمكن أن تصل إلى 4000 كم / ساعة - وهذا بالطبع، لن يكون أيضا خطرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق